في رأي أنا استخدام الحاسوب في تعليم اللغة العربية جيد. نظرا إلى زمن حاضر الذي يتقدّم في التكنولوجيا، على الطلاب أن يتعلّموا الحاسوب و تطبيقاته و يكونوا ماهرين فيه. و بالإضافة إلى ذلك، يستطيعون أن يرقُّوا انجازاتهم في اللغة العربية ولا في اللغة الإنجليزية فحسب. و بهذا التعليم أيضا الطلاب يمكن أن يعوِّدُوا أنفسهم بمختلف المصطلحات اللغة العربية في التطبيقات الحاسوبية
الحاسوب يسهّل تعليم اللغة العربية بأن الطلاب يستطيعون أن يراجعوا ويمارسوا درسهم إذا ما كان هناك المدرس في ذلك الوقت. والتعليم بالحاسوب يكون رائعا و جذابة للطلاب حيث يستخدمون و يدخلون إلى مواقع ويب مختلفة للتعليم و سوف يجدون العروض الجميلة الكثيرة.وهذا يزيّد حبهم للتكنولوجيا و يطوّر مهارتهم فيه
الحاسوب يسهّل تعليم اللغة العربية بأن الطلاب يستطيعون أن يراجعوا ويمارسوا درسهم إذا ما كان هناك المدرس في ذلك الوقت. والتعليم بالحاسوب يكون رائعا و جذابة للطلاب حيث يستخدمون و يدخلون إلى مواقع ويب مختلفة للتعليم و سوف يجدون العروض الجميلة الكثيرة.وهذا يزيّد حبهم للتكنولوجيا و يطوّر مهارتهم فيه
والتدريس بالحاسوب يشير إلى تطوير الأساليب في التعليم و الطلاب سوف
يزيدون مهارتهم في التكنولوجيا الذي يكون المطلب الأساسي
ولكن لا بد أن هناك السلبيات لهذا المنهج. والسلبية الأولى التي نظرتُ أن الحاسوب لا يمكن أن يكون المدرس الأصلي أي لا يأخذ وظيفة المدرس كلها. ولا بد للطلاب أن يحتاجوا إلى المدرس للسؤال والجواب و إقامة الحوار عن موضوع معين
ولكن لا بد أن هناك السلبيات لهذا المنهج. والسلبية الأولى التي نظرتُ أن الحاسوب لا يمكن أن يكون المدرس الأصلي أي لا يأخذ وظيفة المدرس كلها. ولا بد للطلاب أن يحتاجوا إلى المدرس للسؤال والجواب و إقامة الحوار عن موضوع معين
إن هذا المنهج قد يكون جيد و قد يكون سيء. ولكن علينا أن نأخذ الإيجابيات فوق السلبيات ونجعل هذا المنهج أي استخدام الحاسوب في تعليم اللغة العربية مفيدا للطلاب كونهم الأجيال في العصر التكنولوجيا
No comments:
Post a Comment